علوم الفلك

كل ما تريده عن علوم الفلك
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الزيوت العشبيه (الجزء الثانى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 265
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: فوائد الزيوت العشبيه (الجزء الثانى)   الإثنين يونيو 30, 2008 2:37 pm

-زيت المريمية "القصعين "clary sage "

يعمل على رفع الروح المعنوية في حالةالحزن والإكتئاب ويمكن ان يفيد في حالة الآم العضلات الناتجةعن الرياضةاذااستعمل للتدليك او مع ماء الحمام ,وينصح استعماله كعطر للاتي يعانون من مشاكل سن اليأس وينصح بعدم استعماله للحوامل..

6-زيت الاوكالبتوس "Eucalyptus "

هو معروف بفاعليته في انعاش الجهازالعصبي

لإنه لاذع وقوي المفعول لذلك يمكن استعماله في حالةالإعياءاو الصداع بإضافته الى ماءالحمام او كبخور بإضافة نقاط منه الى المبخر الزيتي او استنشاقه في حمام بخار وهو يساعد ايضا على ازالة احتقان الأنف لذلك فهو علاجه مثالى في حالة نزلات ت البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفيه اوالالتهاب الشعبي ويمكن وضعه فوق الجروح الخفيفةاوتشققات مافوق الشفاه الناتجه عن تغيرات الجو,امااذا كان الجو بارد مما يهيج عليك الآم الروماتيزم فيمكن معالجة مكان الألم بوضع كمادات دافئة من زيت الاوكالبتوس,ويجب عدم استخدامه لصغارالسن..

7- زيت الجرانيوم" Geranium"

هو شهير بأنه زيت التوازن فهويقوم بتهدئةالأعصاب ورفع الروح المعنويةكمايوفرالنشاط والقوه وهوواحد من اهم الزيوت لمعالجةمشاكل سن الياس ,ويساعدالذين يعانون من سرعة خفقان القلب والإضطراب النفسي خاصة اثناءالليل خذي حماماقبل النوم واضيفي الغرنوقي اليه..

فائدته الجمالية: لإنه زيت التوازن فيمكن استعماله للبشرةالجافةاو الدهنية لإنه يعمل على توازن افرازات الغددالدهنية وهو يعمل ايضا ضد الإلتهابات لمن يعانين من مشاكل حب الشباب المستعصية سواء في منطقةالوجه او الصدراوالظهر, ويمكن استخدامه في حمام البخاراوفي كمادات دافئة..

: اذا كنت ممن يحب رائحة الزهور فيمكنك استعماله كعطرعادي..

8-زيت الياسمين :

هو اكثر الزيوت فاعلية والضروريةفي توفيرالإنتعاش ورفع الروح المعنوية رائحته الوردية الجميلةلها تاثير كبيرعلى احاسيس الإنسان وتعطيك احساسابالمرح والثقة بالنفس اذااستعملتيه خالصاكعطر .

فائدته الجمالية:

زيت الياسمين يساعد على تهدئةالبشرة الملتهبة خاصة اذا كان الإلتهاب نتيجةالقلق اوالإحباط استعمليه مخففالمسح البشرة..

وزيت الياسمين يعتبر من اغلى الزيوت العطريةثمنا فيجب ان ناخذفي الإعتبارعند شرائه ان سعره ربما يساوي ثلاث اضعاف سعر بعض الزيوت الأخرى

9-زيت اللافندر"Lavender "

زيت اللافندر من اكثر الزيوت العطريه بالنسبه لتعدد الاستعمالات وهو احد الزيوت القليله التي يمكن استعمالها خالصه على البشره وهو يساعد على الاسترخاء وتهدئه النفس من الاحباط والقلق ويزيل الارق وكذلك له فاعليه في معالجه العلل البسيطه التي تصيب مجرى البول اضيفي بضع نقاط الى ماء الحمام

فائدته الجمالية:

اللافندر يستعمل للإسعافات الاولية ويوضع خالصاعلى الجروح الصغيرة والخدوش والحروق البسيطة واماكن لسع الحشرات فيجعلها تلتئم باسرع مايمكن..

10-الليمون Lemon

زيت الليمون من الزيوت المتعددة الإستعمالات فهو منعش ومنظف يمكن استعماله للتدليك او في ماء الحمام اوكمادات دافئة اواستنشاقه في بخاراوكبخور للمنزل ,ايضايمنع حدوث الإلتهابات ويمكن ان تدلك به منطقةالصدراويضاف للماء الساخن لإستنشاق بخاره في حالة الإصابه بالسعال اونزلات البرد. . فائدته الجمالية:

زيت الليمون يعتبر مادة قابضة للأنسجةلذلك فهو يساعدعلى توازن البشرة الدهنية كمايساعدعلى التخلص من النتؤات الصغيرة التي تنشأبالبشرة..


الليمون يقضي على النمل والبراغيث والحشرات الصغيره بالمنزل لو اظيف الى بعض الماء واستعمل في رش ارجاء المنزل.. تنبيه : يجب عدم استعماله عند التعرض لأشعةالشمس..

11-زيت الترنجان "Lemongrass "

زيت الترنجان منعش ومنبه ويساعدعلى تنشيط الجهاز الهضمي اذا استعمل مع كريم لتدليك منطقه البطن وهو يعمل ايضا على ارخاء العضلات في حال انقباضهااذا استعمل لتدليك بعد مزجه مع البان وزيت نرجيل الهند

فائدته الجمالية:

هومن المواد القابضة فهو يساعد على قبض مسام البشرة,ولنظافة البشرة بعمق اضيفيه الى حمام بخار الوجه..

اذا كنت تعانين من ظهور الفطريات بالبشرة احيانا استعملى زيت الترنجان مخلوط مع احد الزيوت الأساسيه فسيقضي عليها..

تنبيه :

يجب عدم استعماله للبشرةالحساسة..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falak.ba7r.org
 
فوائد الزيوت العشبيه (الجزء الثانى)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علوم الفلك :: الطـــب البـــــديل شامل كل ماتريد-
انتقل الى: